القائمة الرئيسية

الصفحات

تربية الاطفال : تنمية المعلومات الطفل منذ الصغر


تربية الاطفال : تنمية المعلومات الطفل منذ الصغر 😖 ؟


🎀 كيفية تنمية المعلومات للطفل منذ الصغر ... و كيف يكون لديه نظرة إيجابية للحياة ؟
و الفكرة في تربية الطفل بإتباع الخطوات التالية :


💥 عدم ترك الطفل لفترة طويلة أمام التلفزيون :

ترك الطفل لساعات 🕰طويلة أمام التلفزيون مثلما يفعل معظم الآباء و الأمهات💑 يؤثر على عقلية طفلك و يحد من خياله و يؤثر على تفاعلاته الإجتماعية ، لهذا أنت في حاجة إلى إصطحاب طفل لمعارض فن و مسارح تنمي مهاراته في الرسم و الكتابة ،و قراءة الكتب المختلفة ،و القيام بأشغال يدوية معاً و اللعب معاً رياضات مختلفة .


تربية الاولاد
تربية الاطفال  تنمية المعلومات الطفل منذ الصغر


💥 لا تعتمدي على الأكلات السريعة🍟🍔 :

☄غالباً ما تكون مفاجأة الأم لأطفالها الذهاب لأحد المطاعم السريعة 🍕 ، فالأكلات السريعة تكون غير مفيدة لصحة و نمو طفلك ؛ فهي تحتوي على دهون و نسبة كبيرة من الصوديوم و التي تضر ❌ طفلك و تؤثر على نموه ، إحرصي على تقديم أطعمة مفيدة 💪 و مغذية لطفلك .



💥كوني صديقة لطفلك و قدمي له الأوامر في صورة نصائح :

☄" لو محلتش الواجب مش هسيبك تلعب مع أصحابك" إتباع هذا النوع من الأسلوب مع أطفالك سيؤثر على شخصيته .. إتبعي مع طفلك أسلوب " إيه رأيك نحل الواجب سوا و نشوف مين أشطر ⁉ " مثل هذه الطريقة ستجعل طفلك يرغب في المذاكرة و التفوق ليثبت لك ذلك .


💥قدمي لطفلك إرشادات قبل الذهاب لمكان عام :

☄قدمي لطفلك إرشادات قبل الذهاب لمكان عام ، تناقشي معه و قولي له عبارات مثل " أنا عارفة إنك شاطر و هتقعد في الحفلة من غير ما تعمل دوشة " أو " لو عايز تقول حاجة لماما قولها بينك و بينها مش بصوت عالي " ، كما عليك مكافأة طفلك إذا إلتزم بهذه الأشياء جيداً .✅


💥 لا تجعلي طفلك يأكل بمفرده :

☄إحرصي دائماً على تجميع العائلة لتأكل الوجبات الأساسية اليومية ،و إحرصي على تقديم أكلات يحبها طفلك ، كما يمكنك فتح أحاديث بسيطة شاركي بها طفلك .


💥 لا تجعلي طفلك يفرط في إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي :

☄حاولي قد الإمكان إبعاد طفلك عن مواقع التواصل الإجتماعي و هو في سن صغير ،و لهذا إحرصي على ألا تظهري إهتماماً كبيراً بمواقع التواصل الإجتماعي أمام أطفالك👩‍👧‍👦

تعليقات