القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اتعامل مع زوجي : نصائح تساعد المرأة على التعامل مع غضب زوجها أثناء الشجار

كيف اتعامل مع زوجي : نصائح تساعد المرأة على التعامل مع غضب زوجها أثناء الشجار


⛔ 📌 من الأشياء التي تشغل بالكمي دائماً هو طريقة التعامل في فترة الشجار .. أعلم أن كل بيت يمر بظروف مختلفة تجعل من الشجار أمراً حتمي و لكن وقت الشجار يحتاج إلى معاملة زوجك بطريقة ذكية حتى لا تتفاقم الأمور .. في وقت الشجار مع زوجك لا بد أن يكون أحد الأطراف هادئ حتى لا تأخذ الأمور أكثر من مجراها الطبيعي .


تعامل الزوج مع زوجته
كيف اتعامل مع زوجي : نصائح تساعد المرأة على التعامل مع غضب زوجها أثناء الشجار



👏✍ إن كنت من الأشخاص التي لا تعلم كيف تتعامل مع الزوج وقت الشجار .. لا تهملي هذه النصائح :


🔮 توقفي عن الكلام :

من أهم الأشياء التي تساعدك على التعامل مع شريك حياتك الغاضب هو اإتصاص غضبه. .اإمتي قليلا ًوف كري في أي كلمة ستنطقين بها حتى لا يزيد الأمر سوءاً .

🔮 فكري جيداً :

إنتبهي جيداً للكلمات التي تقولينها و أنتٍ غاضبة .. فكري ما السبب الذي يدفعك بقول هذه الأشياء أو الكلمات .. إبني حججك و أسباب قولك للأشياء في عقلك قبل النطق بها .

↩ إبتعدي عن قول العبارات التي تستفز أي شخص في المشاجرات مع زوجك مثل أنا لست مخطئة أو أن تلقي اللوم على شريك حياتك .. فكري دائماً أن الكلمات التي ستصدر منك من الممكن صياغتها بأكثر من طريقة بحيث لا تكون جارحة أو مؤلمة لشريك حياتك .


🔮 ضعي نفسك مكان زوجك :

من الطرق التي تجعلك تستوعبين زوجك الثائر هو أن تضعي نفسك مكانه ،و محاولة فهم وجهة نظره الشخصية في الأمر .. فكري بما يقوله فربما يكون محقاً ،و حاولي وضع نفسك في نفس الموقف و تخيلي ماذا سيكون رد فعلك .


🔮 تحدثي عن مشاعرك :

لكي تتعاملي مع زوجك أثناء الشجار بطريقة ناجحة إنتظري بعض الوقت و بعد أن تهدأي و تتركي لزوجك وقتاً كافياً ليهدأ ، ثم إذهبي إليه و تحدثي معه بصراحة عن الأشياء التي كنتي تشعرين بها .. حينئذ سيكون مهيأ لكي يسمعك و يتفهم ما ستقولينه .


🔮 إنتبهي جيداً لردود أفعال جسدك :

لغة الجسد من الأشياء التي تلعب دوراً كبيراً في الشجارات بين الأزواج ، فمثلاً ربما تقولين كلاماً لا يسبب الضيق و لكن تعبيرات جسدك تقول عكس ذلك .. فالتلويح باليد أو حركة اليد المبالغة في كل إتجاه أو تكشير وجهك قد يسوء حالة الشجار .. نبرة الصوت أيضاً من الأشياء الهامة التي ينبغي عليك الإنتباه لها أثناء التعامل مع زوجك في الشجار .


🔮 استمعي إلى شريك حياتك :

من حق زوجك عليك أن تنصتي جيداً لكلامه و أن تعطي له الإهتمام أثناء الحديث .. أعطي له وقتا كافياً ليقول ما عنده و لا تقاطعيه في المنتصف .. فإهتمامك لما يقوله سيجعله يهدأ كثيراً و سيتيح لكما فرصة للنقاش بدون جدال .


🔮 ضعوا القواعد الأساسية معاً :

لا بد أن تضعا قواعد أساسية في حالة الشجار لا للسبات و لا للتجاوز في الكلمات ، لا لتكسير الأشياء في المنزل .. فيجب أن يكون هناك مبادئ أساسية تسيران على دربها حتى لا تتفاقم الأمور منكما

💕 قد يسوء حالة الشجار نبرة الصوت أيضاً من الأشياء الهامة التي ينبغي عليك الإنتباه لها أثناء التعامل مع زوجك في الشجار .

تعليقات